أخر التحديثات
recent

تونس تحتضن المنتدى العربي الصيني

بسم الله الرحمان الرحيم

تحتضن تونس أيام 29 و30 و31 ماي الجاري الدورة الخامسة للمنتدى العربي الصيني الذي تنظمه جمهورية الصين بالاشتراك مع الحكومة التونسية والجامعة العربية تحت شعار "تعميق التعاون الاستراتيجي ودعم التنمية المشتركة."

وقد أكدت غالبية الدول العربية مشاركتها ممثلة في مستوى رفيع (وزير خارجية أو من ينوبه) في هذا المنتدى الذي سيحضره الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ووزير الخارجية الصيني يانغ جيه تشي.



وسيتوج المنتدى بالتوقيع على جملة من الاتفاقات الرامية إلى تثمين التعاون الاقتصادي بين الدول العربية والصين خاصة في مجالات الاستثمار والطاقة والسياحة، ستنطلق باجتماعات الخبراء يومي 29 و30 ماي لتكون الجلسة النهائية للمنتدى (الاجتماع الوزاري) مغلقة، وتتوج هذه الفعاليات بندوة صحفية.

وسيحظى المنتدى بتغطية إعلامية كبيرة من قبل وسائل الإعلام العربية والأجنبية، وفي مقدمتها الصينية حيث سيرافق الوفد الصيني 60 صحفيا على الأقل.

 وستخصص الصين إحدى أشهر قنواتها التلفزية لتأمين البث المباشر لفعاليات المؤتمر. كما سيتم بث ومضات اشهارية عبر هذه القنوات للسياحة التونسية مجانا وذلك خلال نشراتها الأخبارية التي تصل مشاهدتها في ساعات الذروة 800 مليون مشاهد.


المصدر: Binaanews
尼扎尔 Nízhāěr

尼扎尔 Nízhāěr

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.