أخر التحديثات
recent

نصائح صندوق النقد الدولي للصين

بسم الله الرحمان الرحيم

السلام عليكم 



دعا صندوق النقد الدولي الصين إلى البدء في اجراء اصلاحات كبيرة في اقتصادها لدعم النمو طويل الاجل بتحرير قيمة عملتها اليوان.وقد أثنى صندوق النقد الدولي على التغيرات الاقتصادية التي اتخذتها الصين بالفعل ولكنه دعا الصين إلى بدأ عملية "إعادة اتزان" تتحول بموجبه من التركيز على التصدير إلى التركيز على الاستهلاك المحلي.



وستعطي مثل هذه الاصلاحات دفعة للدخل المحلي وستساعد في بناء قطاع الخدمات وتقوي دور الصين في النظام المالي العالمي وتحد من تهديدها له في آن واحد.

وقال صندوق النقد الدولي في تقرير جديد عن الاقتصاد الصيني: "قدرة الصين على ارسال واحداث صدمات حقيقة آخذة في التزايد، فعلى العالم ان يضمن استقرار اقتصادها.

وجاء في التقرير "اقتصاد الصين المعتمد على التصدير مصدر للقلق وبالتالي من الضروري اعادة اتزانه"

وقال نايجل تشوك رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للصين في مؤتمر صحفي عن التقرير " من ضروريات الاصلاح الاقتصادي رفع قيمة اليوان".

وجاء في التقرير انه على الرغم من رفع قيمة اليوان بنسبة 5.5 في المئة أمام الدولار في العام الماضي إلا ان قيمته الحقيقية انخفضت   مقارنة بحزمة من العملات الرئيسية.

وابدى هي جيانجزيونج المدير التنفيذي للصين في صندوق النقد الدولي اعتراضه على ما جاء في التقرير بشأن اليوان كما قال إن التقرير يتجاهل الاصلاحات متوسطة الاجل الموضوعة بالفعل والتي من المقرر البدء في تنفيذها.

وقال تشوك إن تعويم اليوان، المرتبط إلى حد كبير بقيمة الدولار سيكون ذو تأثير ايجابي محدود على الصعيدين المحلي والدولي إذا لم تستتبعه سلسلة الاصلاحات الاخرى في السياسات المالية للصين.




尼扎尔 Nízhāěr

尼扎尔 Nízhāěr

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.