أخر التحديثات
recent

الصين تحتفل بالعيد الوطني الـ62

بكين أول اكتوبر 2011 (شينخوا) حمل كبار القادة الصينيين اكاليل الزهور لوضعها عند النصب التذكاري لابطال الشعب في قلب العاصمة الصينية بكين صباح اليوم )السبت( وذلك بمناسبة العيد الوطني .
وقد شارك في هذه المراسم الرئيس الصيني هو جين تاو , وكبير المشرعين وو بانغ قوه , ورئيس مجلس الدولة ون جيا باو , وجيا تشينغ لين , ولي تشانغ تشون , وشي جين بينغ , ولي كه تشيانغ , وخه قوه تشيانغ , وتشو يونغ كانغ , وذلك تعبيرا عن احترامهم واجلالهم لمن ضحوا بارواحهم في سبيل استقلال البلاد وازدهارها .

وقام القادة بالمشي حول النصب التذكاري ليشاهدوا المنحوتات البارزة من التماثيل والنقوش التي تعرض تاريخ نضال الصين من اجل تحقيق الحداثة خلال نحو قرنين من الزمان.

وقد انضم القادة الى الحضور الذي يبلغ عددهم 3600 شخص من مختلف انحاء البلاد في العاصمة الصينية بكين للمشاركة في مراسم الاحتفال بمناسبة الذكرى الثانية والستين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

وتظهر هذه المراسم احترام البلاد لماضيها وتحفز الشعب الصيني على تحقيق المزيد من المنجزات في المستقبل, وفقا لما قال يانغ يوي , المحلل الاخباري خلال البث المباشر للحدث الذي نقلته محطة تلفزيون الصين المركزي (سي سي تي في).


ويأتي الاحتفال هذا العام بعد يومين من عملية الاطلاق الناجحة لوحدة المختبر الفضائي الاولى (تيانقونغ-1) او (القصر السماوى -1) والتي تعد خطوة هامة للصين في مسيرتها نحو تطوير تكنولوجيا الالتحام الفضائي وعلامة فارقة في برنامج الطيران الفضائي المأهول الصيني.



المصدر
尼扎尔 Nízhāěr

尼扎尔 Nízhāěr

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.