أخر التحديثات
recent

السينما الصينية في البلدان العربية

بسم الله الرحمان الرحيم
لا ينكر أحد القيمة التي وصل إليها الإنتاج السينمائي الصيني  كمّا وكيفا ، فالصين اليوم تخطو خطوات عملاقة في سبيل نشر ثقافتها والتعريف بها وقد قررت الصين  إقتحام سوق السينما العربية لنشر إفلامها وثقافتها، عبر بوابة دبي، حيث ذكر التليفزيون الصيني وصحيفتا "الشعب" و"تشاينا ديلي"، أن الصين ستبدأ تصوير أحد أضخم أعمالها السينمائية من حيث الإنتاج في إمارة دبي بالامارات، وعدد أخر من دول العالم بالإضافة الى بعض المدن داخل الصين.

وقال التقرير التليفزيوني أن الفيلم الصيني بعنوان "الإقامة في جبال فوشون"، وهو عمل يجمع بين الرومانسية والأكشن، وبدأ التحضير له منذ أكتوبر 2011 بمشاركة اثنين من أشهر نجوم السينما الصينية، هما الممثل والمطرب أندي لاو وعارضة الأزياء التي احترفت التمثيل لين شي لينج.

وأضاف التقرير أن الصين تنتج هذا الفيلم بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري بالامارات، وسيتم التصوير بفندق "أتلانتس النخلة"، الذي سيعد مقر إقامة فريق العمل وأبطال الفيلم طوال فترة التصوير.

من جانبهم قال الناقد السينمائي الصيني شي جاو إن السينما الصينية من خلال تصوير هذا الفيلم تحاول دخول السوق العربية، حيث سيتم تصوير أجزاء أخرى من الفيلم في بكين وهانجتشو الصينيتين واليابان وإيطاليا وغيرها من الأماكن حول العالم.

وأوضح الناقد السينمائي الصيني أن الدول العربية خاصة دبي أصبحت وجهة لكثير من منتجي ومخرجي الأعمال السينمائية والتلفزيونية حول العالم، حيث تستقطب الطبيعة العربية المميزة الكثير من السينمائيين لما توفره من تنوع الانتاج، كمثال قيام النجم توم كروز بتصوير فيلمه "المهمة المستحيلة" الذي حقق أعلى إيرادات عالمية أيضا هناك.



هذا في منطقة الخليج أما في شمال إفريقيا فقد اثمر فقد وقع الإتفاق مع المخرج رشيد فرشيو الذي سافر منذ ايام الى الصين لاتمام شريطه التونسي الصيني المشترك «الحلم الصيني» .

وهذا المشروع هو اول تعاون سينمائي بين تونس والصين وقد تم مؤخرا التوقيع على اتفاقية بمقر سفارة تونس بكين بين المخرج وبين بانغ تشين هوا رئيس الشركة الصينية «سيلفر لاين» للانتاج السينمائي....وقد تم تحديد اماكن التصويرالذي سيتواصل على مدى
خمسة اسابيع في الصين وثلاثة اخرى في تونس ابتداء من سبتمبر المقبل.. ...


الفيلم يستغرق 90 دقيقة ويروي قصة مغنية تونسية شابة اسمها علياء، معبودة الجماهير، تمر بفترة فراغ عاطفي ومهني ولكنها تحيي حفلا ساهرا في المسرح الكبير بطلب من محبين كانت قد انقطعت عنهم منذ اكثر من سنة من اجل خلاص ديونها البنكية وبينما هي تؤدي وصلتها على الركح يظهر رجل غامض مفتش عنه من قبل مخبر صيني يعمل لفائدة الانتربول ليحاول تصفيتها....
وتنطلق رحلة علياء والمخبر للبحث عن أب يبعث من الماضي لتعترض رحلتهما الكثير من الوقائع المثيرة والمفاجآت....


المصدر:

- بوابة الأهرام العربي
- الشـــــــــــــــــــروق
尼扎尔 Nízhāěr

尼扎尔 Nízhāěr

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.