أخر التحديثات
recent

انطلاق مركبة الفضاء الصينية شنتشو 9

بسم الله الرحمان الرحيم

جيوتشيوان 16 يونيو 2012 (شينخوا) انطلقت مركبة الفضاء الصينية شنتشو-9 على متن الصاروخ الحامل لونج مارش - 2 اف من مركز اطلاق الاقمار الصناعية في جيوتشيوان بشمال غرب الصين بعد ظهر اليوم السبت  16 جوان  2012  .

طار المختبر الفضائي تيانقونغ رقم 1 في مداره حول الأرض لـ257 يوما منذ إطلاقه في التاسع والعشرين من سبتمبر الماضي. والآن صار هذا المختبر الفضائي مؤهلا لحمل رواد الفضاء.من أجل انجاز المهمة الأولى للإلتقاء والإلتحام الفضائي المأهول، قام مركز بكين للتحكم بالطيران الفضائي في السابع والعشرين من مايو الماضي بأول عملية تحكم في وجهات الطيران الخاصة بالمختبر الفضائي ليدخل في مدار على علو بنحو ثلاثمائة وأربعين كيلومترا من مدار على علو نحو ثلاثمائة وخمسين كيلومترا، كما تم يوم الاثنين الماضي، تشغيل محرك مداري للتحكم بالمختبر الفضائي بشكل مؤقت للقيام بتعديل مواضع اتجاه طيران المختبر الفضائي مرتين. كما سعى الفنيون على الأرض لتوفير ظروف بيئية ملائمة لحمل رواد الفضاء من حيث درجات الحرارة والضغط الجوي. وقال خبير في مركز الأبحاث العلمية والتدريبات لرواد الفضاء إنه لغاية يوم الثلاثاء، أصبحت منظومة التحكم البيئي والتأمين الإحيائي على المختبر الفضائي تيانقونغ رقم 1 قادرة على ضمان دخول رواد الفضاء إلى الكبسولة الإختبارية بسلامة .
شارك في هذه الرحلة 03 رواد فضاء صينيين من بينهم أول رائدة للفضاء
جينغ هاي بينغ
ليو يانغ
   
ليو وانغ
و تعتبر مركبات "شنتشو" الفضائية أول طراز من المركبات الفضائية المأهولة تطوره الصين لوحدها وصنعت الصين حتى الآن، تسع مركبات من هذا الطراز بينها خمس مركبات تجريبية غير مأهولة تتمثل في "شنتشو رقم 1، 2، 3، 4، 8" وأربع مركبات مأهولة تتمثل في "شنتشو رقم 5، 6، 7، 9" ، أولها  "شنتشو رقم 1 " تم إطلاقه  20 نوفمبر عام 1999 . المصدر : سي سي تي في العربية إقرأ أيضا: أكبر علامة تجارية لأزياء المسلمين في العالم السلالات التي حكمت الصين حلول الأكل للمسلمين في الصين الأسرار الخفية للتجارة فى الصين
尼扎尔 Nízhāěr

尼扎尔 Nízhāěr

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.